السبت، 28 أغسطس 2021

بلاغ هام بخصوص الدخول المدرسي.

 بلاغ هام ورد الآن لوزارة التربية الوطنية بخصوص الدخول المدرسي 2021-2022.


أعلنت وزارة التربية والتعليم التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم السبت ، أنه مع مراعاة تطور الوضع الوبائي الحالي في بلادنا ، فضلا عن الفروق في السجلات بين مختلف المناطق ، حسب مختلف الأبحاث المنظمة في هذا الموقف من المحتمل أن تكون فترة الالتحاق من 2021 إلى 2022 مبنية على نماذج تعليمية مختلفة بالإضافة إلى التقدم العام في تحقيق التحصين الجماعي في بلدنا وخاصة في البيئة المدرسية. من خلال ضم الفئة العمرية "12- 17 سنة "" لإجراءات التطعيم ، والإجراءات التي يجب على الجهات المختصة اتخاذها استجابة لانتشار وباء COVID-19 ؛ وذلك لضمان تحقيق جميع الطلاب للأداء الأكاديمي في ظل شروط الحماية و السلامة لجميع الطلاب ، بالإضافة إلى الأطر التعليمية والإدارية.

وتتمثل الأنماط التربوية التي سيتم اعتمادها بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية وكذا مدارس البعثات الأجنبية فيما يلي:

1- اعتماد نموذج "التعليم الحضوري " في الحالتين التاليتين:

- المؤسسات التعليمية المستوفية للشروط المادية لتحقيق تباعد بين الطلاب ، المؤسسات التعليمية في المناطق الريفية التي تتميز بقلة التلاميذ ، طالما أن عدد الطلاب في التقسيم لا يتجاوز 20 طالبًا.

في المؤسسات التعليمية حيث تم تطعيم جميع الطلاب.

2- اعتماد نموذج تعليمي بالتناوب "حضوري" و "عن بعد " في المؤسسات التعليمية الأخرى.

3- حسب رغبة الأسرة أو عند اكتشاف بؤرة وبائية في المؤسسة سيتم اعتماد نمط "التعليم عن بعد".

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق هذه النماذج التربوية بشكل منفصل حسب ظروف كل مؤسسة تعليمية ، وفي نفس الوقت تكليف السلطات بتبني النماذج المناسبة للإدارات الإقليمية والتعليمية والصحية.

و تؤكد مصادر إلى أن مديري التعليم وموظفيه ووكالات التفتيش والإطار المسؤول عن إدارة المنافع المادية والاقتصادية ومكتب التوجيه التربوي والتخطيط ووكالات التسيير التربوي والإداري والاطر الإدارية سيدخلون نطاق العمل يوم الأربعاء الموافق 1 سبتمبر 2021 م. و الانضمام إلى مكان عملهم.

وبهذه المناسبة ، دعت الوزارة جميع الطلاب وأهاليهم إلى التقيد والالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية التي أوصت بها الجهات الصحية ، والمشاركة في أعمال التطعيم الوطنية ، وتسريع العودة إلى الحياة الطبيعية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بلاغ هام بخصوص الدخول المدرسي.

  بلاغ هام ورد الآن لوزارة التربية الوطنية بخصوص الدخول المدرسي 2021-2022. أعلنت وزارة التربية والتعليم التكوين المهني والتعليم العالي والبح...